تعتبر شركات البوابات الالكترونية في مصر هامًا في عناصر تأمين أي منشأة أو مبنى، حيث توضع لمنع دخول الغرباء والأشخاص محل الشك، وكذلك لمنع خروج أحد اللصوص مصطحبًا أحد المقتنيات الشخصية أو المنتجات التجارية أو الوثائق الهامة؛

بحسب طبيعة المنشأة ووظيفتها، وهو ما يجعل البوابات الإلكترونية شيئًا أساسيًا لا غنى عنه في المنشآت والمباني المختلفة، التجارية منها والسكنية والخدمية.

في هذا المقال؛ نتعرف على ما تقدمه شركات البوابات الالكترونية في مصر من خدمات البيع والتركيب والاختبار والصيانة، وذلك بعد التعريف بالبوابات الإلكترونية واستعراض أهم أنواعها وخصائص كل نوع.

ما هي أهم وظائف البوابات الإلكترونية؟

تعد البوابات الالكترونية أحد أهم عناصر تأمين المنشآت باختلاف أنواعها، بداية من المصانع والمولات التجارية والشركات، ومرورًا بالمجمعات السكنية، ووصولًا إلى المنشآت الحيوية والهامة، وبجانب دورها التأميني؛ تساهم البوابات الإلكترونية كذلك في تنظيم حركة الدخول والخروج بما يتناسب مع طبيعة كل منشأة.

ويؤكد الخبراء في شركات البوابات الالكترونية في مصر على أن دور البوابات الإلكترونية لا ينحصر فقط في الكشف عن الأسلحة أو الممنوعات، بل يكون دورها أكثر بساطة في بعض الأحيان؛ فعلى سبيل المثال:

تستخدم البوابات الإلكترونية في المستشفيات لتحديد ساعات الزيارة، والكشف عن المواد التي لا تصلح لدخول المستشفى، أو الأطعمة غير المصرح لها بالدخول، وتستخدم في الفعاليات الجماهيرية لتنظيم عملية الدخول ومنع الازدحام وتحصيل التذاكر مثلًا، وهكذا.

ما هي أنواع البوابات الإلكترونية؟

أنواع البوابات الالكترونية عديدة، منها:

البوابات الإلكترونية الكاشفة عن المعادن:

وآلية عملها: تقسيم جسم الإنسان المتردد على المبنى إلى عدة قطاعات أو مناطق مختلفة للفحص، وعند وجود أي معدن في الجسم تصدر البوابة إنذارًا صوتيًا مع وجود إضاءة تحدد المنطقة أو القطاع الذي يجب فحصه، وأكثر الأماكن التي يستخدم فيها هذا النوع: المولات التجارية والمطارات.

بوابات إلكترونية للكشف عن المتفجرات:

ويتميز هذا النوع بالكفاءة والقدرة الكبيرة على الكشف عن المتفجرات، عن طريق إنذار صوتي يؤكد على وجود مادة متفجرة، وذلك لتنبيه رجال الأمن المتخصصين لاتخاذ الإجراءات اللازمة والتعامل مع الموقف سريعًا.

البوابات الإلكترونية للمحلات التجارية:

يعمل هذا النوع من البوابات على الكشف عن الملابس والسلع التي لم تنزع عنها قطعة الأمان بعد، وأهم ما يميز هذا النوع: تصميمه الانسيابي وكفاءته الكبيرة.

البوابات الإلكترونية لمواقف السيارات أو الجراجات:

وتتعدد أنواعها وأشكالها، ما بين البوابات الأفقية والمنفصلة والأوتوماتيكية، وهدفها هو تنظيم حركة الدخول والخروج وتحصيل رسوم الانتظار اضافة الى احدث انظمة انذار الحريق.

بوابات الدخول والخروج:

وهي بوابات يُتحكم من خلالها في دخول وخروج الأفراد، عن طريق استخدام جهاز بصمة أو بطاقة تعريف، وعادة ما يستخدم هذا النوع داخل الشركات والفنادق والمصانع والمستشفيات.

كيف تختار أفضل شركات البوابات الالكترونية في مصر ؟

لاختيار أفضل شركات البوابات الالكترونية في مصر يجب عليك الاعتماد على بعض المعايير أو العوامل، ومن أهم معايير الاختيار:

  1. التأكد من توفير الشركة أجود أنواع البوابات الإلكترونية وأفضلها وأكثرها فاعلية.
  2. تقديم خدمات الصيانة وتوفير قطع الغيار المناسبة.
  3. أن يكون لدى الشركة تنوع في المنتجات.
  4. تقديم أسعار تنافسية مع ضمان الحصول على أعلى جودة ممكنة.
  5. إعطاء وثيقة ضمان ضد عيوب الصناعة والتركيب.
  6. تقديم خدمات ما بعد البيع.
  7. تقديم الشركة لعملائها خدمة التوريد والتركيب بواسطة مجموعة من المتخصصين في هذا الشأن.

ما هي أفضل شركات البوابات الالكترونية في مصر؟

تعد شركة سيزر للخدمات الأمنية أحد أفضل شركات البوابات الالكترونية في مصر ، وذلك لقدرتها على توفير المنتجات المختلفة بأعلى جودة متاحة، إلى جانب توفير خدمات الصيانة وقطع الغيار.

وتقدم شركة سيرز افضل شركات الامن والحراسة أيضًا خدمات الاستشارات الأمنية واقتراح حلول مختلفة لجميع العملاء بما يتناسب مع طبيعة كل منشأة، وبناءً على القدرة المالية للعميل.

للاستفسار عن الخدمات التي تقدمها سيزر -أفضل شركات البوابات الالكترونية في مصر- يمكنك التواصل معنا عن طريق الاتصال على الأرقام الموجودة على الموقع.

عوامل تحديد تكلفة البوابات الالكترونية في مصر

يتم تحديد تكلفة البوابات الالكترونية في مصر بناءً على:

  • جودة البوابة الإلكترونية.
  • نوع البوابة الإلكترونية.
  • تكلفة التركيب ومستلزماته.
  • تكلفة الأيدي العاملة.