تحتاج العديد من المنشأت إلى النظافة والعناية الشاملة من قبل شركة نظافة وشئون البيئة، مثل المنازل والفيلات والشركات والمؤسسات والمولات التجارية، والمستشفيات والعيادات والمراكز الطبية وغيرها، إلا أن عمليات النظافة هذه لابد أن تتم وفق معايير سليمة للنظافة.

في هذا المقال؛ نتعرف على افضل شركة نظافة وشئون البيئة تقوم بعمليات النظافة والعناية بالمنشآت والمؤسسات والمستشفيات والمراكز الطبية وغيرها، ونلقي الضوء على هذه الخدمات الهامة التي لا غنى عنها.

ماذا تعرف عن شركة سيزر ؟

  , تأسست شركة سيزر لأنظمة الخدمات الآمنية عام 2001 ميلادياً حيث امتدت خدمات الشركة الى جميع محافظات الجمهورية  بالإضافة الى افتتاح فرع شركتنا فى المملكة المغربية الشقيقة . وفى عام 2004 اصبحت شركة سيزر لأنظمة الخدمات الآمنية من كبرى الشركات الرائدة ولها مرتبة خاصة وفعالة فى مجالات الخدمات الآمنية والخدمات المجتمعية العامة

 : للتواصل للحصول على خدمة نظافة المنشات  من خلال الارقام التالية 

 +201200227023 – +2023854690 – +201020703040 – +20223854687 – +20223854688

ما هي خدمات النظافة الشاملة للمنشآت؟

هى خدمات تشمل النظافة العامة للمنشأة والحفاظ على الرعاية فيها من الناحية البيئية، وهذه الخدمات تشمل العديد من الأنواع التي تستخدم فيها أهم وسائل التنظيف، وهذه الخدمات هي:

تنظيف الواجهات الزجاجية

حيث تعتبر هذه الواجهات عرضة للتأثر بالتراب والغبار والمؤثرات الجوية المختلفة مما يعني تعرضها للتشوّه والتاثير على نظافة المبنى بالكامل لذلك تقوم عمليات التنظيف بالاعتناء بهذه الواجهات وتنظيفها بالكامل والتخلص من البقع الموجودة على السطح بل وتعقيمها بكافة وسائل التعقيم والتنظيف.

كما توجد وسائل تنظيف عديدة لهذه الواجهات مثل التنظيف من خلال مسدسات المياه القوية التي تزيل أي بقع، وكذلك التنظيف بالرمل بماكينة الضغط وهي فعّالة للغاية في إزالة التسربات والبقع والصدأ والدهانات الزائدة وغيرها.

تنظيف الأسطح والأرضيات الخشبية والباركيه والجرانيت والرخام

هي من الخدمات الهامة في مجال تنظيف الشركات والمباني والمنازل وغيرها التي يوجد بها أسطح وأرضيات خشبية، حيث يجب أن تقوم عمليات التنظيف بالشكل الصحيح من خلال إزالة الأتربة والغبار أولاً من خلال الفرش الجافة والمناشف أو الفوط، وبعد إزالة جميع البقع أو الدهانات الزائدة وغيرها يمكن استخدام الوسائل والمعدات للتنظيف مثل فوط التلميع الناعمة وعملية الغسيل للارضيات بالكامل وتنظيفها وتعقيمها.

وتختلف عمليات التنظيف بلا شك باختلاف نوع الأرضية ما بين الرخام أو الخشب أو الجرانيت كما تختلف طريقة التجفيف في كل أرضية عن الأخرى، هذا إلى جانب وجود أدوات ومعدات للتنظيف لكل أرضية على حدة.

تنظيف الحمامات العامة والخاصة

تعتبر عمليات تنظيف الحمامات سواء العامة أو الخاصة بالشركات والمؤسسات والمستشفيات من أهم عمليات التنظيف، وذلك لأنها تعتبر من الأماكن التي تمثل واجهة للمكان، فمن مميزات أفضل شركة نظافة وشئون البيئة الاهتمام بعمليات التنظيف تلك.

وتقوم عمليات النظافة من خلال تصبين وغسيل الحوائط و السيراميك والأرضيات جيداً من خلال الاسفنجة والماء والصابون من أعلى إلى أسفل وفي جميع الأركان وغسيل القواعد وأماكن التبوّل وغسيل وتنظيف المرايات الموجودة في الحمام.

ويتم استخدام أدوات خاصة وقوية للتنظيف والتعقيم عن طريق الفوط المخصصة لذلك من القطن الناعم، ومن خلال المناشف النظيفة التي يتم مسح الأرضيات بها ثم عملية التعقيم الخاصة للقضاء على الجراثيم وغيرها، ثم عملية التجفيف من آثار المياه والتعقيم.

التنظيف المنزلي

عمليات التنظيف المنزلي تتم من خلال فحص الأسطح في البداية وإستخدام جميع الأدوات والوسائل لتنظيف الحوائط والأرضيات بجميع أنواعها، من أجل إزالة البقع من على  الأسطح المعدنية والخشبية والسيراميك والسجاد والموكيت.

حيث يتم الغسيل بأدوات التنظيف بالوسائل والمعدات الخاصة بالتنظيف، ثم تجفيف الأسطح التي تم تنظيفها من الماء ثم استخدام جهاز شفط المياه الخاصة بهذه الأسطح.

” تعرف على المزيد من خدمات سيزر “

عمليات تنظيف المراكز الطبية والعيادات والمستشفيات

من المعروف أن المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات تحتاج لعمليات تنظيف وتعقيم خاصة، نظراً لتعرض هذه الأماكن للتلوّث وضرورة الاهتمام بالعناية الشاملة والتنظيف الضروري للحفاظ على المرضى والأطباء على حد سواء.

وتشمل عمليات تنظيف المستشفيات والمراكز الطبية التي تقوم بها أفضل شركة نظافة وشئون البيئة على الخدمات التالية:

  • استخدام جميع طرق النظافة القادرة على التخلص من الجراثيم والميكروبات والفيروسات بالوسائل الطبية الحديثة.
  • تنظيف الحوائط والجدران الخاصة بالعيادات والمستشفيات باستخدام أقوى المنظفات.
  • استخدام التنظيف بالبخار وهي من وسائل التعقيم الخاصة والتي تتم للتخلص من الميكروبات والجراثيم على الأسطح وعلى الدرابزين والكراسي الجلد والبلاستيك في مناطق الاستقبال وغيرها في المستشفى أو العيادة والمركز الطبي.
  • نظافة غرف العمليات والعناية المركزة وغرف المرضى خاصة الفرش للتخلص من العدوى والدم وغيرها.
  • استخدام وسائل تنظيف صحية وليس لها رائحة حتى لا يؤثر هذا على المناخ الصحي في المستشفى.
  • تنظيف الأدوات والمعدات الخاصة بالعمليات وأجهزة العناية المركزة وغيرها، وهذه الأدوات يتم تعقيمها بأحدث وسائل التنظيف الطبية.

تنظيف الفنادق والمنتجعات السياحية

الفنادق والمنتجعات والقرى السياحية من الأماكن التي تحتاج إلى التنظيف الدوّري، وهذا يتم بكافة الوسائل الخاصة لغرف الفندقة والأرضيات والواجهات الزجاجية والحمامات والفرش والأدوات والمطابخ.

ويجب أن تكون عملية التنظيف الفندقية هذه تتم كل أسبوعين على الأكثر وذلك لتوفير مناخ صحي وآمن تماماً للزوار والسياح خاصة أن التعامل اليوّمي قد يؤثر على هذا المناخ .

وتقوم شركات التنظيف بجميع وسائل النظافة للواجهات والأرضيات والسجاد والفرش وتعقيمها، بكافة وسائل التنظيف والتجفيف الخاصة، التي تشبه الوسائل المنزلية في النظافة سواء في العناية بالفرش أو السجاد والموكيت.

ما هي مزايا عمليات التنظيف

هناك مزايا تعود على جميع المنشآت والمباني والمستشفيات والمنازل التي تجري فيها عمليات التنظيف وهذه المزايا تتمثل في:

  • الحصول على مناخ صحي وآمن خالي من الأمراض أو العدوى أو التلوث.
  • سمعة وواجهة المنشأة أو المستشفى والشركة أمام العملاء والزبائن، فلا شك تؤثر عمليات التنظيف والاهتمام والرعاية بالبيئة في جميع العملاء الزائرين او المتعاملين مع هذه الشركة.
  • رفع مستوى الإنتاجية في المنشأة والحفاظ على راحة وصحة الموظفين والعمال العاملين داخل الشركة أو المركز الطبي أو الفنادق أو المستشفيات.
  • الحفاظ على الصحة العامة في المنازل وتقليل العدوى والحماية من الأمراض المختلفة.

ما هي وسائل التنظيف والتعقيم

من المعروف أن شركات التنظيف تستخدم العديد من الوسائل والأدوات في الاهتمام بالبيئة داخل وخارج المنشأة ومن هذه الأدوات والوسائل:

  • استخدام أجهزة غسيل الواجهات الزجاجية.
  • أجهزة طرد الهواء وضغط الماء.
  • أجهزة شفط المياه.
  • أجهزة شفط الأتربة والغبار من على الأسطح.
  • ماكينات الكنس سواء داخل المبانى أو خارجه.
  • ماكينات الغسيل الخاصة بالفرش والسجاد والموكيت.
  • وسائل التعقيم بالبخار.
  • وسائل المعطرات التي تحافظ على رائحة الجو.

ما هي أفضل شركة نظافة في مصر؟

تعتبر شركة سيزر أفضل شركة نظافة وشئون البيئة، حيث تعد من الشركات التي تقدم جميع الخدمات الخاصة بالنظافة وفق جميع وسائل النظافة والتعقيم لجميع الاماكن مثل المنازل والمستشفيات والمراكز الطبية والفنادق والقرى والمنتجعات السياحية والشركات والمؤسسات والمحلات التجارية.

كما تتمتع شركة سيزر بمزايا متعددة جعلتها من أفضل الشركات في هذا المجال، وهذه المزايا مثل:

  • الالتزام بالمواعيد المقررة لعمليات التنظيف.
  • استخدام كافة وسائل النظافة الحديثة.
  • عمال مدربين على كافة تنظيف الواجهات الزجاجية.
  • أداء خدمات النظافة بجودة فائقة.
  • الاهتمام بخدمات التعقيم.
  • استخدام كافة وسائل مكافحة الحشرات والقوارض.

هذه المزايا جعلت شركة سيزر من افضل الشركات العاملة في مجال النظافة والاهتمام بالبيئة، ويمكن الاعتماد عليها في ذلك نظراً لخبرتها الكبيرة الممتدة لسنوات. 

 

للحصول على المزيد من خدمات سيزر يمكنك  التواصل معنا