برامج الفدية على الانترنت .. ما هي تكلفة الوقوع ضحية لبرامج الفدية؟… التفاصيل فى شركة سيزر

طرق مواجهة وانتشار برامج الفديه على الانترنت .. التفاصيل فى سيزر

0
برامج الفدية على الانترنت …ارتفع متوسط ​​الإيرادات من هجمات برامج الفدية بنسبة 83% من 312 ألف دولار / 260 ألف جنيه في عام 2020 إلى 570 ألف دولار / 476 ألف جنيه في عام 2021. برامج الفدية على الانترنت .. وجد أحد التقارير أن 66% من المؤسسات التي شملها الاستطلاع كانت ضحية لهجمات برامج الفدية في عام 2021، أي ما يقرب من ضعف النسبة التي بلغت 37% في عام 2020. وهذا يسلط الضوء على حاجة الشركات إلى فهم المخاطر ووضع دفاعات أقوى لمواجهة التهديدات.
كيف تنتشر برامج الفدية؟
كيف تنتشر برامج الفدية؟
برامج الفدية على الانترنت ستظل واحدة من أكثر الهجمات الإلكترونية شيوعًا في عام 2022 نظرًا لطبيعتها المربحة والجهد المنخفض إلى حد ما المطلوب من المهاجمين. يمكن أن يتسبب هذا الهجوم المدمر في توقف العمل لمدة ثلاثة أسابيع في المتوسط ​​ويؤثر بشدة على مؤسستك وأموالك وعملياتك وسمعتك. ليس هناك ما يضمن قيام مجرمي الإنترنت بإطلاق سراح بياناتك بعد دفع الفدية، لذلك من المهم جدًا حماية بياناتك والاحتفاظ بنسخ احتياطية من ملفاتك دون الاتصال بالإنترنت. من المهم أيضًا مراقبة وحماية نقاط الدخول التي قد يستغلها المتسللون بشكل استباقي لتقليل فرص وقوعك ضحية في المقام الأول.

من هو المعرض لخطر استهداف برامج الفدية على الانترنت؟

في الماضي، كان مجرمو الإنترنت يستخدمون عادة برامج الفدية الضارة لاستهداف المنظمات المعروفة والشركات الكبيرة والوكالات الحكومية. يُعرف هذا باسم “صيد الطرائد الكبيرة” ويستند إلى فكرة مفادها أن هذه الشركات من المرجح أن تدفع فدية أعلى وتتجنب الاهتمام غير المرغوب فيه من وسائل الإعلام والجمهور. تعتبر بعض المنظمات، مثل المستشفيات، أهدافًا ذات قيمة أعلى لأنها من المرجح أن تدفع الفدية، ومن المرجح أن تفعل ذلك بسرعة، لأنها في حاجة ماسة إلى الوصول إلى البيانات المهمة.
عصابات الفديه على الانترنت
عصابات الفديه على الانترنت
لكن مجموعات الابتزاز تحول اهتمامها الآن إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، في أعقاب الضغوط المتزايدة من وكالات إنفاذ القانون لاتخاذ إجراءات صارمة ضد مجموعات الابتزاز سيئة السمعة مثل REvil وConti. تعتبر الشركات الصغيرة والمتوسطة أهدافًا سهلة وقد تفتقر إلى ضوابط فعالة للأمن السيبراني لمنع هجمات برامج الفدية، مما يسهل اختراقها واستغلالها. ففي نهاية المطاف، المهاجمون انتهازيون وسيعتبرون معظم المنظمات أهدافًا، بغض النظر عن حجمها. إذا كان مجرمو الإنترنت على علم بوجود نقاط الضعف، 

كيف تنتشر برامج الفدية على الانترنت؟

هجوم التصيد

الطريقة الأكثر شيوعًا لتوصيل برامج الفدية هي من خلال هجمات التصيد الاحتيالي. يعد التصيد الاحتيالي أحد أشكال الهندسة الاجتماعية وهو وسيلة هجوم فعالة لأنه يعتمد على الخداع وخلق شعور بالإلحاح. غالبًا ما يقلد المهاجمون كبار الموظفين أو غيرهم من الأفراد الموثوق بهم في مناصب السلطة لخداع الموظفين لفتح مرفقات بريد إلكتروني مشبوهة.

إعلان

يعد Malvertising أسلوبًا آخر يستخدمه مجرمو الإنترنت لتوزيع برامج الفدية. تتضمن الإعلانات الضارة شراء مساحة إعلانية وإصابتها ببرامج ضارة وعرضها على مواقع ويب موثوقة وشرعية. وبعد النقر على أحد الإعلانات، يمكن للمستخدم زيارة موقع ويب يستضيف البرامج الضارة، والتي تصيب الجهاز وتفحص الجهاز بحثًا عن نقاط الضعف التي يمكن استغلالها.

استغلال الأنظمة الضعيفة تنتشر برامج الفدية من خلال استغلال الأنظمة القديمة أو غير المصححة، كما حدث في عام 2017 عندما تسببت ثغرة Microsoft Windows EternalBlue (MS17-010) في انتشار هجوم برنامج الفدية WannaCry عالميًا.

أقرأ المزيد 

نشأة الأمن السيبرانى… الحكايه كلها فى سيزر

 

أفضل شركة حراسة في مصر

الأمن والحراسة… نعم يوجد في مصر العديد من شركات الأمن والحراسة التي تقدم خدمات الأمن والحراسة للأفراد والمؤسسات. ومن بين هذه الشركات شركة سيزر لأنظمة الخدمات الأمنية، إحدى أكبر شركات الأمن في مصر.تخدم مختلف مناطق الجمهورية، وتشمل خدماتها الأمن الموقعي والحماية الصارمة والتحقيق، بالإضافة إلى خدمات الأمن والحماية والمراقبة للممتلكات التجارية والصناعية والتجارية والسكنية. كما نقدم حلول الأمن والحماية وأنظمة الإنذار وكاميرات المراقبة والتحكم في الدخول ومعدات الحماية الشخصية للمنازل والممتلكات التجارية. تقوم شركة سيزر بتقديم كافة المستندات المتعلقة بتنفيذ أعمال التأمين والحراسة لجميع المنشآت التجارية والصناعية والمؤسسات والبنوك والقرى السياحية والفنادق والمؤسسات الكبرى وفق أعلى المعايير المقدمة من أفضل شركات الأمن والحراسة والوثائق. 

الاستشارات الأمنية

 تنفرد شركة سيزر بتقديم خدمات الاستشارات الأمنية وحلول القيمة المضافة التي تجمع بين الأمن البشري وأحدث التقنيات المتطورة في مجال الأمن السكني والتجاري.  بفضل 20 عامًا من الخبرة، يتمتع مؤسسو شركة Caesar بخبرة غنية ومتنوعة في مجال الخدمات الأمنية، وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأمن، واستراتيجية التسويق والاتصالات. نحن لسنا وحدنا في المجال الأمني… لكننا الافضل  عُمَلَائِنَا فِي كُلِّ مَكَانٍ تواصلوا  معنا اَلْعُنْوَان اَلْقَاهِرَةِ  30 شَارِعِ اَلْإِمَامْ أَبُو حَنِيفَة ، اَلْحَيُّ اَلسَّابِعُ مَدِينَةَ نَصْرِ آخِرٍ شَارِعِ اَلطَّيَرَانِ خَلْفَ مَحَلَّاتِ مِصْرَ وَالسُّودَانِ تليفون 01004566668 01101182123 01287424340
Leave A Reply

Your email address will not be published.

Translate »