حواء ضابط أمن ..لأول مرة في غزه.. نساء يعملن بمهنة الأمن والحراسة بالشركات الخاصة

حواء ضابط أمن فى غزه فى فلسطين

0
حواء ضابط أمن …لم يُعد عمّل السيدة الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر كـ”عنصر أمن” غير مألوف خلال الفترة الوجيزة الماضية، بعد أن احتكره الرجال لسنوات طويلة. أفراد الأمن (Security guards) يمثلون الواجهة الحقيقية التي تبرز المؤسسة لروادها، لذا اقتنعت بعض البنوك بفكرة الشركة بفرز أفراد الأمن النسائي للعمل داخل مقراتها؛ ما يدعو زائراتها يشعرن بالثقة والاطمئنان.   “ريم سُكر” تحمل شهادة علمية في العلوم الأمنية، وكان لها دور أساسي في اقتحام المرأة لهذه المهنة الشاقة، من خلال موقف شاهدته بنفسها أثناء تواجدها في أحد البنوك؛ لإجراء معاملة.

حواء ضابط أمن

حواء ضابط أمن ..لأول مرة في غزه.. نساء يعملن بمهنة الأمن والحراسة بالشركات الخاصة
حواء ضابط أمن ..لأول مرة في غزه.. نساء يعملن بمهنة الأمن والحراسة بالشركات الخاصة
تقول سُكر  أثناء ممارستها لعملها ببنك فلسطين في مدينة غزة : “شاهدت رجال أمن يوقفون سيدة ويرغبون بتفتيشها، لكنها رفضت كوننا في مجتمع محافظ (..) فبادر إلى ذهني تساؤلًا.. لما لا أعمل بهذا المجال؟ وأتعامل مع هكذا مواقف”. مباشرةً، تقدمت ريم بطلب توظيف في شركة الأمن “سيكيور لاند” والمتخصصة في تقديم خدمة الأمن والحراسات للشركات والبنوك والقطاع الخاص ، التي بدورها “تفاجأت في البداية”، إلا أنهم اقترحوها على عملائها “فوافقت”. ومن المعلوم أن عمّل أفراد الأمن بغزة، يقتصر على حماية المنشآت والشركات والمؤسسات وبعض الشخصيات التي تزور القطاع، وتكون له سلطة ضبط الشخص المتلبس بالسرقة أو التخريب داخل المنشأة.

المهنة ليست ذكورية فقط 

ولا تنزعج “سُكر” كثيرًا ممن ينتقدون عملها بهذه المهنة “الذكورية”، إذ تُبين أن هناك بعض الرجال لا يعجبهم “زي العمل”، بينما العديد من النساء يشجعنها ويفتخرن بما تصنع.
حواء ضابط أمن ..لأول مرة في غزه.. نساء يعملن بمهنة الأمن والحراسة بالشركات الخاصة
حواء ضابط أمن ..لأول مرة في غزه.. نساء يعملن بمهنة الأمن والحراسة بالشركات الخاصة
ريم ليست وحدها تعمل بهذه المهنة، فقد انضمت إليها أربع موظفات منذ التحاقها بـ”سيكيور لاند” التي تضم أيضًا حوالي 70 رجل أمن مُدربين من قبل وزارة الداخلية والأمن الوطني.

حواء ضابط أمن …”أب وأم”

داخل مقر الشركة بغزة، تعمل الموظفة نور عوض، في إدارة العمليات والإشارة لمتابعة افراد الأمن المنتشرين في أماكن العمل. نور (30 عامًا) توفي زوجها إثر حادث سير مؤسف، تاركًا لها عبء تربية الأطفال وتوفير ما يلزمهم، فتوجهت للعمل بالشركة الأمنية؛ كي تتمكن من القيام بوظيفة الأب نهارًا والأم ليلًا. تقول نور  إنها بدأت العمل بعد وفاة زوجها لتُعيل أبنائها بعيدًا عن سؤال الناس.

أولادي يفتخرون بي

وأكدت أنها سعيدة جدًا بعملها هذا؛ “خاصة أن أولادي يفتخرون بي أثناء ذهابي بالزي الخاص بأفراد الأمن صباحًا ولدى العودة عصرًا”، مبينةً أن المجتمع بات ينظر إليها بصورة المرأة الإيجابية والمكافحة. وفي الغرفة المجاورة لمكتب نور يجلس عشرات الشبان والفتيات، جاؤوا ليقدموا طلب وظيفي، حيث فتحت الشركة الباب أمام الراغبين بالعمل مؤخرًا. وفي هذا السياق، يوضح المدير التنفيذي لشركة “سيكيور لاند” بلال العربيد أن عدد الطلبات المقدمة من الشبان تجاوزت 600 طلب”، لافتًا إلى وجود شروط واختبارات عديدة قبل تعيين أي شخص.
حواء ضابط أمن ..لأول مرة في غزه.. نساء يعملن بمهنة الأمن والحراسة بالشركات الخاصة
حواء ضابط أمن ..لأول مرة في غزه.. نساء يعملن بمهنة الأمن والحراسة بالشركات الخاصة
ويقول العربيد الذي أسس الشركة برفقة والديه عام 2013 بعد تخطيط دام ست سنوات، إن أفراد الأمن يجب أن يخضعوا لاختبارات صحية، بالإضافة إلى دورة تأهيلية لدى وزارة الداخلية.

مساواة عدد الموظفات الإناث بالرجال

ويسعى العربيد إلى مساواة عدد الموظفات الإناث بالرجال، ضمن خطط الشركة المستقبلية؛ نظرًا للنتيجة الإيجابية التي تحققت خلال الفترة الوجيزة الماضية. ويوجد في قطاع غزة حاليًا، ثلاث شركات أمن، تقوم بمهام تأمين الشركات والمؤسسات والوفد الأجنبية والشخصيات، فيما لا يتوفر قسم لافراد الامن النسائي سوى لدى “سيكيور لاند”. نقلا عن سو الاخباريه بهاء الدين عطبه يكشف ل الجورنالجى يسرى السيد..المرأه أثبتت وجودها فى الأمن والحراسه لكن بعض العملاء يرفوصونها   

سيزر.. أحسن  شركة أمن في مصر

 الأمن والحراسه … نعم يوجد العديد من الحراسات الأمنية و شركات الأمن في مصر التي تقدم خدمات الحماية و الحراسة للأفراد و المنشآت.  ومن بين هذه الشركات شركة سيزر لأنظمة الخدمات الأمنية، إحدى أكبر شركات الأمن والحراسة في مصر.  و تقدم خدماتها في جميع أنحاء الجمهورية وتشمل خدماتها تأمين المنشآت والحماية الشخصية والتحقيقات الأمنية وتقديم خدمات الحماية والمراقبة للمنشأت التجارية والصناعية والتجارية والسكنية.

 حراسة جميع المرافق

كما توفر سيزر  حلول الأمن والحماية للمنازل والشركات وأنظمة الإنذار وكاميرات المراقبة والتحكم في الدخول والحماية الشخصية. شركه سيزر للأنظمه والخدمات الأمنيه اول شركه للأمن تستخدم الذكاء الاصطناعى فى مصر …عيون لاتنام وتقوم  شركه سيزر بتوفير جميع الوثائق والمستندات المتعلقة بأنشطة التأمين والأمن لجميع المؤسسات التجارية والصناعية والمصرفية والقرى السياحية والفنادق والمؤسسات الكبرى مطابقة لأعلى المعايير التي تقدمها أفضل شركات الأمن والحراسة في مصر والمرخصة من وزارة الداخلية وجميع الجهات المختصه

 الاستشارات الأمنية

 وبالرغم من وجود شركات منافسه تنفرد سيزر بتقديم خدمات الاستشارات الأمنية وتقديم الحلول الكاملة التي تجمع بين الحراس البشريين المدعومين بأحدث التطورات التكنولوجية في مجال الأمن السكني والتجاري.  ويتمتع مؤسسو سيز ربخبرة متنوعة تمتد لأكثر من20 عاما في مجال الخدمات الأمنية وتكنولوجيا المعلومات والتسويق وإدارة الاتصالات والاستراتيجية.  وبالرغم انه في الأمن والحراسه  في مصر، لسنا وحدنا… لكننا الأفضل  مع شركة سيز رللخدمات الأمنية… أنتم  في أيد أمينة.. وعيون ساهرة على مدار الساعة شركه سيزر للأنظمه والخدمات الأمنيه اول شركه للأمن تستخدم الذكاء الاصطناعى فى مصر ..

ماذا تعرف عن شركة سيزر؟

تأسست شركة سيزر للأنظمة الأمنية عام 2001، وتغطي خدمات الشركة جميع المحافظات. وفي عام 2004، أصبحت شركة سيزر للخدمات الأمنية واحدة من أكبر الشركات الرائدة في مجال السلامة والأمن و لها مكانة خاصة وفعالة في مجال الخدمات الأمنية وخدمة المجتمع العام. وشركة سيزرللخدمات الأمنية من أفضل شركات الأمن والحراسة فى مصر … ولها من الخبرة ما لا تمتلكه الكثير من الشركات الأمنية.  تعتبر شركة سيزر الشركة الأكثر خبرة في مجال السلامة والأمن في السوق المصري والعربي وبحق هي شركة أمنية شاملة تندرج حقًا ضمن فئة الأمن الخاص المتميز . ويصنفها الخبراء بانها  أفضل شركات الحراسة الخاصة في مصر بشهادات موثقه من العديد من الهيئات الدوليه والمحليه  خبرتنا  متميزه فى تأمين الاجتماعات والحفلات العامة والخاصة في مصر عملائنا في كل مكان اتصلوا  بنا العنوان: القاهرة: 30 شارع الامام ابو حنيفة الحى السابع  مدينة نصر اخر شارع الطيران خلف محلات مصر والسودان.  موبايل  // 01004566668  //01101182123  //01287424340  info@caesarservices.net

 اقرأ وشاهد 

عالم شركات الامن والحراسه واستخدام التكنولوجية  https://www.youtube.com/watch?v=KQb7cjiyCeU   سيزر للخدمات الامنيه من اكبر شركات الامن والحراسه فى مصر الخبرة والعلم مع سواعد الشباب عين لاتنام https://www.youtube.com/watch?v=4rL-I2MqMWM  شركه سيزر للأنظمه والخدمات الأمنيه اول شركه للأمن تستخدم الذكاء الاصطناعى فى مصر ..معنا انت فى امان  https://www.youtube.com/watch?v=KQb7cjiyCeU سيزر للخدمات الامنيه من اكبر شركات الامن والحراسه فى مصر الخبرة والعلم
Leave A Reply

Your email address will not be published.

Translate »