خدمات الامن والحراسة

0

 ماهو الامن الصناعى

مصطلحات عدة يتم تداولها بكثرة ويبحث الكثير عن الوصول لمفاهيم واضحة لها ومنها الامن الصناعي والذي يعرف بأنّه مجموعة من الإجراءات الاحترازية المُتخذة لتوفير الحماية والسلامة للعاملين في المنشآت الصناعية كشركة سيزر افضل شركات امن وحراسة فى 6 اكتوبر ، وبالتالي الحفاظ على استمرارية إنتاجها.

الفرق بين الامن الصناعى والسلامه والصحه المهنيه

يطلق مصطلح الأمن الصناعي على ذلك العلم الذي من شأنه الحد من الحوادث في المجال الصناعي وتقليلها قدر الإمكان و تقليل تكاليف الإصابات الناجمة عن الحوادث أو ما يسمى بإصابات العمل، ويصدق هذا العلم بأهمية الصحة المهنية وضرورة توفير الحماية اللازمة للعمال ورفع مستوى الكفاءة الإنتاجيّة.

ماذا تعرف عن شركة سيزر ؟

  , تأسست شركة سيزر لأنظمة الخدمات الآمنية عام 2001 ميلادياً حيث امتدت خدمات الشركة الى جميع محافظات الجمهورية  بالإضافة الى افتتاح فرع شركتنا فى المملكة المغربية الشقيقة . وفى عام 2004 اصبحت شركة سيزر لأنظمة الخدمات الآمنية من كبرى الشركات الرائدة ولها مرتبة خاصة وفعالة فى مجالات الخدمات الآمنية والخدمات المجتمعية العامة

 : للتواصل للحصول على خدمة الامن والحراسة  داخل مؤسستك من خلال الارقام التالية 

 +201200227023 – +2023854690 – +201020703040 – +20223854687 – +20223854688

أهمية الأمن الصناعي

ويحظى الامن الصناعي في المصانع بأهميّة بالغة، حيث يعتبر جزء من أي منشأة صناعية، نظراً للاهتمام المنصب على حياة العاملين والحد من وقوع إصابات لهم، ويتمثل توفير الامن الصناعي والسلامة المهنية في المصانع  من خلال خلق بيئات عمل آمنة تخلو من  الحوادث والإصابات وما يترتب عليها من أمراض مهنية.

كما يرتبط الأمن الصناعي أو السلامة المهنية بشكل وثيق بكافة مجالات الحياة خاصة في الكهرباء والأجهزة المنزليّة التي لا يمكن للإنسان الاستغناء عنها، وبناءً على ذلك لا بد من اتباع شروط السلامة العامة عند استخدام الكهرباء.

مسؤولية الأمن الصناعي

وتقع على عاتق إدارة الأمن الصناعي مسؤولية دراسة المخططات الهندسية الخاصّة بالمنشآت لضمان توفّر متطلبات الأمن والسلامة، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من أنظمة مكافحة الحريق والإشراف عليها، كما تتولى أيضاً مهمة رقابة كل ما يتعلق بأنظمة الأمن والسلامة من مواد وتجهيزات ومعدات.

 

“اكتشف مواصفات حارس الامن وتعرف على مسؤلياته وواجباته”

 أهداف الأمن الصناعي

  تشتمل أهداف الأمن الصناعي على:

 -إن تطبيق الأمن الصناعي في جميع المنشآت الصناعية أمر يعود بالفائدة على صاحب العمل بالدرجة الأولى، حيث أنّه يقلل من الإصابات

وبالتالي يحد من مصاريف العلاج و التعويضات. 

-يضمن استمرارية العمل دون الحاجة للتوقف، و بالتالي الحفاظ على الإنتاج ضمن الخطط الموضوعة.

– تعمل أنظمة المراقبة على كشف الخلل في مراحله الأولى، و بالتالي إجراء الصيانة في الوقت المناسب قبل تفاقمه، وهذا يقلل من تكاليف الصيانة أو تبديل الآلات.

ومن أهداف الأمن الصناعي أيضاً

– توفير الحماية اللازمة لجميع عناصر الإنتاج والتقليل من عوامل الخطر وخاصة فيما يتعلق بالعنصر البشري.

 -الحد من الإصابة بالأمراض المهنيّة. تقليل فرص إصابات العمل وحوادثها.

– منع وقوع الحرائق ومكافحتها، والعمل على إيجاد عوامل الوقاية من ذلك.

كما يعمل الأمن الصناعي على

 -المساهمة في رفع مستويات الكفاءة الإنتاجية. 

-اتخاذ الإجراءات الوقائية وتدابيرها للحد من احتماليّات الإصابة غير المباشرة.

– رفع مستويات الوعي والثقافة المهنية لدى الأفراد. 

-استخدام تقنيات حديثة لرفع كفاءة الأيدي المنتجة وتحقيق الحماية لها وسلامتها. 

 ولأن أغلب المصانع او المدن الصناعية موجود في  اكتوبر فإن شركة سيزر افضل شركات امن وحراسة فى 6 اكتوبر 

” تعرف على المزيد من خدمات سيزر “

شروط الامن الصناعي

 تضم شروط الامن الصناعي

– توفير معدات الوقاية والسلامة الشخصية للأيدي العاملة خلال العمل.

 – الحرص على وجود صندوق إسعافات أوليّة في موقع العمل لغايات اتخاذ اللازم في حال وقوع إصابات بسيطة.

– إبعاد المواد الكيماوية والمواد القابلة للاشتعال عن موقع العمل والأماكن التي يكثر فيها وجود العمال كونها مصدراً حقيقياً للخطر على حياتهم.

– إدخال مفهوم السلامة المهنية والأمن الصناعي حيّز التنفيذ والتفعيل في الأماكن الصناعية والمنشآت من خلال إجراء تمارين وهمية لذلك.

– نشر مطويات وملصقات وبوسترات دورية توضّح كل ما يتعلق بالأمن الصناعي ومتطلباته وكيفية التعامل معه.

أقسام الأمن الصناعي

 ينقسم الأمن الصناعي إلى عدة أقسام أبرزها الأدوات التي يستخدمها الموظفين وأنظمة المراقبة.

قسم الموظفين

أدوات الموظفين في كثير من المجالات الصناعية يحتاج العمال لإرتداء ملابس خاصة، و أدوات لحماية أجسامهم من مختلف أنواع الأخطار. من أبرز هذه الأدوات المستخدمة الخوذة و نظارات الحماية و واقيات الأذن و الأكفاف و الأحذية الواقية و سترات الحماية من الإشعاعات و المواد الكيميائية. 

إنّ هذه الأدوات تعمل على حماية العمال من فقدان أرواحهم، أو التعرض لأضرار كبيرة خلال العمل في حال حدوث أي خطاء.

قسم المراقبة

أنظمة المراقبة تختص هذه الأنظمة في مراقبة الآلات خلال العمل للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح، وللكشف المبكر عن أي خطأ يمكن أن يؤدي إلى أضرار. 

عادة ما تعمل هذه الأنظمة على تشغيل أجهزة إنذار و تنبيه مبكر للسيطرة على الأخطاء قبل تفاقمها. كما أنها تعمل على إطفاء الآلات و المنشآت بشكل عام في حال وجود خطر كبير و ذلك لتجنب الكوارث.

 هل الأمن الصناعي ضرورة ؟

وفقًا  لقانون العمل، فإن توفير البيئة الأمنة للعمال و الموظفين من خلال تطبيق الأمن الصناعي، ضرورة داخل كل منشاة و ذلك للحفاظ على أرواح الموظفين بالدرجة الأولى و السكان من حول المنشآت.

  افضل شركات امن وحراسة في 6 اكتوبر

تعتبر شركة  سيرز من افضل شركات امن وحراسة في 6 اكتوبر والتي تقدم كافة الخدمات الامنية على أعلى مستوى وبما يليق بمكانة المنشأة.

للحصول على المزيد من خدمات سيزر يمكنك  التواصل معنا 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Translate »